رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: أمريكية من أصول أفريقية تتعرض لنوع غريب من التمييز العنصري أثناء بيع منزلها!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية - سامر إسماعيل : كشفت سيدة أمريكية من أصول أفريقية عن نوع جديد من التمييز العنصري تعرضت له مؤخرا لا لشيء سوى لكونها من أصول أفريقية.
بخس ثمن المنزل بسبب لونها

وأشارت الأمريكية "كارليت دوفي" إلى أن المثمنين بخسوا سعر منزل تملكه بنحو 150 ألف دولار كفارق سعر عن ثمنه الحقيقي لكونها أمريكية من أصول أفريقية.
ولفتت صحيفة "إنديانا ستار" الأمريكية إلى أن "دوفي" شكت في أن المثمنين بخسوا ثمن منزل تملكه في حي تاريخي مرتين بسبب لون بشرتها، لذلك قررت أن تختبر مدى صحة شكوكها، وطلبت من صديق ينتمي لأسرة من أصحاب البشرة البيضاء أن يحل محلها خلال عملية تثمين المنزل في المرة الثالثة.
وأضافت أن قيمة المنزل في المرة الثالثة تجاوزت ضعف ما تم تثمينه من قبل، حيث قدر سعره من قبل بين 110 آلاف دولار و125 ألف دولار، لكن في المرة الثالثة قدر بـ259 ألف دولار.
حيلة ذكية لبيع المنزل
وذكرت الصحيفة أن "دوفي" تواصلت مع المثمن عبر البريد الإلكتروني وأزالت من منزلها كل ما يدل على هويتها وأوصلها، وجعلت زوج صديقتها صاحب البشرة البيضاء يحل محلها خلال زيارة المثمن.
وأكدت "دوفي" على تقدمها بشكوى رسمية ضد المثمنين بتهمة بخس ثمن منزلها بسبب أصولها العرقية.
من جانبها، لفتت الصحيفة إلى أن خبراء العقارات والمؤرخين أكدوا على أن العقارات والمباني السكنية تتعرض للتمييز العنصري، حيث يتم بخس ثمن منازل الأمريكيين من أصول أفريقية بشكل كبير مقارنة بمنازل الأمريكيين من أصحاب البشرة البيضاء في الأحياء المجاورة.




arrow up